منح العاملين في مصر نصف يوم إجازة للمشاركة في الانتخابات
28/10/2015 [ 09:57 ]
تاريخ اضافة الخبر:

قرر رئيس الوزراء المصري منح العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية نصف يوم إجازة لتمكين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية التي بدأت الثلاثاء وتنتهي الأربعاء.

وناشد رئيس الوزراء القطاع الخاص بتقديم التيسيرات اللازمة للعاملين لديه، خاصة المغتربين منهم، حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية التي ينتهي التصويت فيها في التاسعة من مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي.

وكانت الجولة الأولى من المرحلة الأولى للانتخابات الأسبوع الماضي قد شهدت إجراء مماثلا في اليوم الثاني بعد تقارير عن انخفاض في إقبال الناخبين.

وتشمل المرحلة الأولى 14 محافظة.

وخلال مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء تجنب المستشار عمر مروان المتحدث باسم اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات الإجابة على سؤال بشأن نسب الإقبال في جولة الإعادة، قائلا إنه يجب الانتظار لحين انتهاء التصويت في التاسعة مساء بالتوقيت المحلي.

وقالت اللجنة العليا للانتخابات إنها تلقت 60 شكوى خلال اليوم الأول لانتخابات الإعادة، معظمها مخالفات للدعاية وتغير اللجان، كما ألقي القبض على عدد من الأشخاص لمخالفتهم قواعد الدعاية الانتخابية وحظر فترة الصمت الانتخابي.

المصدر : بي بي سي 

التعليقات
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*