الصحة: 78 شهيداً ربعهم أطفال ونساء منذ بداية الأحداث
07/11/2015 [ 10:19 ]
تاريخ اضافة الخبر:

رام الله /  ارتفعت حصيلة الشهداء منذ بداية الاحداث في الثالث من تشرين أول الماضي، وحتى مساء أمس الجمعة إلى 78 شهيداً، من بينهم 17 طفلاً وثلاث سيدات.

وأوضحت وزارة الصحة، في بيان لها، أن 25.6% من مجموع الشهداء هم من الأطفال والنساء.

وأشارت الوزارة إلى أنه باستشهاد المسنة ثروت إبراهيم الشعراوي 73 عاماً من الخليل والشاب سلامة موسى أبو جامع 23 عاما من قطاع غزة فإن عدد الشهداء ارتفع في الضفة الغربية لـ59 شهيداً وفي قطاع غزة إلى 18 شهيداً، فيما استشهد شاب من النقب.

وأصيب أمس 35 مواطناً بالرصاص الحي في مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما أصيب 8 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وشابين بقنبلة صوت في مواجهات الضفة.

وأصيب 8 مواطنين في مواجهات مع الاحتلال في رام الله، منهم 7 بالرصاص الحي، وإصابة واحدة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في مواجهات مع الاحتلال برام الله.

وفي الخليل أصيب 9 مواطنين بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، فيما أصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط إحداها في الرأس، ومواطنين اثنين بقنبلة صوت.

وأصيب مواطن بالرصاص الحي في الرقبة، وآخر في الأطراف السفلية، فيما أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الأجزاء السفلية بمواجهات مع الاحتلال في بيت لحم.

وفي قلقيلية، أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بالرأس وآخر بالرضوض والجروح نتيجة اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب المبرح.

وأصيب 16 مواطنين بالرصاص الحي و3 آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في مواجهات مع الاحتلال في قطاع غزة.

وأضافت الوزارة في بيانها أن حصيلة المصابين منذ بداية تشرين الأول وحتى مساء السادس من تشرين الثاني بلغت 2450 مصاباً بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وبالحروق والجروح والرضوض نتيجة الضرب المبرح من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين.

وأوضحت الوزارة أن 1187 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي، و998 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة وقطاع غزة، عدا عن أكثر من 5500 إصابة بالغاز المسيل للدموع.

وفي الضفة الغربية أصيب 778 مواطناً بالرصاص الحي، و885 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب اكثر من 240 مواطناً بالضرب المبرح من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين، في حين أصيب أكثر من 25 مواطناً بالحروق خلال المواجهات، وذلك حتى مساء السادس من نوفمبر.

وفي قطاع غزة أصيب 409 مواطناً بالرصاص الحي، و113 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى عشرات حالات الاختناق، نتيجة المواجهات مع قوات الاحتلال.

وأصيب في محافظات الضفة الغربية منذ بداية أكتوبر أكثر من 350 طفلاً، منهم 175 اصابة بالرصاص الحي و 120 اصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و22 إصابة بارتطام قنابل الغاز بأجساد الأطفال، إضافة إلى 33 إصابة جراء الاعتداء بالضرب، فيما أصيب 170 طفلاً خلال المواجهات مع الاحتلال في قطاع غزة، أغلبهم بالرصاص الحي.

المصدر / وكالة سوا الاخبارية 

التعليقات
لا يوجد تعليقات
شارك برأيك
اسمك*
عنوان التعليق*
النص*
ادخل الرمز الامني*